تعرف اليوم علي من هو الافضل جهاز ps4 or wii

تعرف اليوم علي من هو الافضل جهاز ps4 or wii
بسم الله الرحمن الرحيم اهلا بكم احبائي في مضوضوع جديد علي مدونة عمرو ويب وهو عن تعرف اليوم علي من هو الافضل جهاز ps4 or wii كثير منا يحتار في شراء الـwii او ps4 فاليوم سوف اضع لكم كل معلومات الخاصة بجهازين لكي تتعرف لكي شيئ عن الـwii و playstation4

اولا الــwii
تعرف اليوم علي من هو الافضل جهاز ps4 or wii
 هو خامس نظام ألعاب فيديو أطلقته شركة نينتندو، وهو خليفة نظام نينتندو جيم كيوب القادر على تشغيل وقراءة جميع ألعاب الأخير الرسميّة. ووضحت نينتندو بأنها تهدف إلى تقديم وي إلى فئات عمرية أكثر من تلك التي لدى مايكروسوفت بجهازها إكس بوكس 360 وسوني بجهازها بلاي ستيشن . يتنافس وي مع هذين الجهازين بوصفه جزءًا من الجيل السابع من أنظمة ألعاب الفيديو. ومنذ تاريخ 31 ديسمبر 2008، تفوّق هذا الجهاز على جهازيّ إكس بوكس 360 وبلاي ستيشن 3 من حيث نسبة المبيعات حول العالم.
عصا التحكم اللاسلكية، وتدعى "وي ريموت" (بالإنجليزية: Wii Remote)، يمكن استخدامها كجهاز تأشير بالإضافة إلى جهاز تحديد التسارع في ثلاثة أبعاد. لذا يمكن استخدام الريموت كمقود لسيارة أو صنارة صيد أو مسدس أو سيف بحسب اللعبة. كما يميز جهاز وي أيضا دعمه للاتصال بالإنترنت من خلال وظيفة "وي كونكت 24" (بالإنجليزية: WiiConnect24) التي تسمح للجهاز باستقبال الرسائل والتحديثات عبر الشبكة وهو في وضع الاستعداد كما يمكن للجهاز أيضا الاتصال بجهاز نينتندو دي اس.

مميزات جهاز الــwii
-التحديث عن طريق DVD لتشغيل الالعاب الجديدة على الجهاز.
-تشغيل العاب الـ GameCube
-وجود ذاكرة داخلية خاصة بها
-خاصية التخفي عند عمل تحديث للجهاز.
-سهولة الإعدادات الخاصة بهم
- اللعب بأي لعبة منسوخة عن طريق الأنترنت
- انه يتميز بعصا تحكم "وي ريموت" سهل الاستخدام

عيوبه
-لغة الجهاز يابانية ( قائمة المنيو والخيارات وليست الالعاب )
-نسبة تشغيل الالعاب المنسوخة بقطع المود شيب اقل من الأجهزة الاخرى
-قلة العابه في الاسواق وفي مواقع التحميل
-توفر العابه في الانترنت في مواقع خاصة
- لايتوفر الجهاز في السعودية
-الالعاب التي في السواق اكثرها امريكيه او يابانية فقط
- سعره اغلى من الأجهزة الاخرى

ثانيا : جهاز البلايستيشين 4
تعرف اليوم علي من هو الافضل جهاز ps4 or wii
الـبلاي ستيشن 4  هو منصة ألعاب فيديو قادم من شركة سوني كمبيوتر إنترتينمنت. أعلن عنه خلفاً للبلاي ستيشن 3 خلال مؤتمر في 20 فبراير، 2013. من المتوقع اصدار PS4 في الربع الرابع من 2013، لينافس إكس بوكس ون من مايكروسوفت ووي يو من نينتندو، كجزء من منصات الجيل الثامن لألعاب الفيديو.
على عكس البلاي ستيشن 3 ذو معالج Cell، يستخدم البلاي ستيشن 4 معلاج AMD المبني على مجموعة التعليمات إكس86-64. هذا هدفه تسهيل عميلة تطوير ألعاب الفيديو على المنصة، جاذبة بذلك مجموعة أوسع من المطورين. هذه التغيرات تسلط الضوء على جهود سوني للتحسن بنائاً على الدروس المستفادة خلال تطوير وإنتاج وإصدار البلاي ستيشن 3. قطع الهاردوير الأخرى البارزة تشمل 8 جيجا ذاكرة موحدة بشكل GDDR5 ومحرك أقراص بلوري أسرع ورقائق مخصصة لمعالجة الصوت والفيديو والمهام الخلفية.

مميزات الـبلاي ستيشن 4 
- يمكنك ان تغلق الجهاز في وسط لعبك وتذهب لتقوم بأعمالك ثم تعود لتلعب وتشغل الجهاز وسيشتغل معك في المكان الذي اغلقته فيه.ولن تحتاج الى أن تنتظر اللودينق لتبدأ اللعبة من جديد بعد الآن
- امكانية مشاركة الصور ولقطات لعبك بضغطة زر واحده
- بإمكانك لعب الالعاب المستعملة وشرائها وبيعها بدون أي مشاكل كما في جهاز الـ PS3
- تستطيع أن تبث لعبك بث مباشر عن طريق موقع Ustream لكي يشاهد الناس لعبك مباشرة سواء عن طريق الكمبيوتر او من جهاز الـ PS4

عيوب الـبلاي ستيشن 4
هو عدم امكانية بثّ محتوى الوسائط من خلال شبكة المنزل DLNA و للأسف هذه الميزة موجودة في النسخ السابقة من بلاي ستيشن 3 لكنها لن تكون متوفرة مع الجهاز الجديد ايضاً بلاي ستيشن 4 لن يقوم بتشغيل أقراص CD أو ملفات MP3 و قد اوضحت الشركة ان هناك بدائل حيث تمكنك من استخدام خدمة الموسيقى  مثل Music Unlimited كما أنك ستبقى على حسابك  PSN ID القديم سواء أحببت ذلك أم لا  .
اما فيما يخص منطقة الألعاب فأذا قمت بأستئجار لعبة Knack  و بعد أسابيع قليلة قررت ان تقوم بشرائها فأن عملية الشراء ليست سهلة بسبب صعوبة الحصول على رمز التفعيل لذلك يتوجب عليك ان تقوم بتحميل اللعبة بالكامل  .
و قد اوضحت شركة سونى ايضاً ان جهاز بلاي ستيشن 4 لن يدعم الذاكرات الخارجية أو الذاكرات الفلاشية و لكن تستطيع ان تقوم بتبديل السعة الداخلية.

والان انتهي موضوعنا اتمني ان يكون نال اعجابكم لاتنسي وضع تعليق فيها تقيمك لهذا الموضوع وتقدير هذا المجهود بعمل لايك علي صفحتنا علي الفيس بوك من هنا او الاشتراك في قناتنا علي اليوتيوب من هنا او متابعتنا علي تويتر من هنا 
دمتم في اّمان الله .

مدونة عمرو ويب تصميم محمد ابو الغرانيق © 2013-2015

يتم التشغيل بواسطة Blogger.