الدرس الاول : دورة تعليم لغة Css الاساسيات

الدرس الاول : دورة تعليم لغة Css الاساسيات
بسم الله الرحمن الرحيم اهلا بكم احبائي اليوم اقدم لكم الدرس الاول من دورة تعليم لغة البرمجة css باحترافية من مدونة عمرو ويب فهذا الدرس سوف نتحدث عن الاساسيات الهامة في هذه لغة من تعرف ومميزات واشياء اخري هامة يجب ان تعرفها قبل البدا في تعليم Css

اولا : ماهي Css ؟
هي لغة تنسيق لصفحات الويب تتهتم بشكل وتصميم المواقع، صممت خصيصا لعزل التنسيق (الألوان - الخطوط....) عن محتوى المستند المكتوب (بلغة مثلا إتش تي إم إل) وينطبق ذلك على الألوان والخطوط والصور والخلفيات التي تستخدم في الصفحات، بمرونة وسهولة تامه.
هذه التقنية تعني بشكل صفحات المواقع؛ المظهر الكلي من الوان وصور وغيره.و يمكن اضافته للصفحة بعدة طرق أفضلها التضمين الخارجي بكتابة كود السي إس إس في ملف منفصل. وقد تم تطورها لتصل حاليا إلى سي إس إس 3 والدي اضيف الية عدة اضافات رائعة لم تكن متاحة في الإصدار السابق وكان انجازها يتم فقط بجي كويري.
أطلقها مجلس وب W3C، كمواصفة قياسية لتوصيف مظهر وثائق وب من محددات للخطوط والألوان والتنسيق.

ثانيا : مميزات تقنية سي إس إس ؟
تهدف تقنية سي إس إس إلى فصل محتوى الصفحات عن مظهرها بحيث يعطي عدة مكاسب:
جعل الصفحة ابسط وتفيد فقط ماعملت من اجله بحيث تشمل المحتوى، اما الشكل فيكون في ملف الأنماط السي إس إس.
جعل الصفحة قابله للتعامل مع عدة متصفحات أو شاشات عرض مختلفه ويمكن معالجة كل جهاز (حاسوب أو حتى هاتف نقال) أو متصفح على حده وبالتالي قابلية استخدام أكبر.
يمكن وضع عدة مظاهر كل مظهر يلبي حاجة كل قارى فمثلا يمكن ضمان قابلية الاستخدام لذوي الاحتياجات الخاصه أو وضع عدة الوان لتلبيه اذواق شتى.
يمكن لملف الأنماط ان يتم تضمينه في عدة صفحات وبالتالي عند تغيير شكل العرض فانك تحتاج لتعديل ملف واحد فقط وهذا يعني وقت اقل وتعديل أكبر واشمل.

والان انتهي درسنا اعلم اننا لم نبدا في تعليم كتابة الاكواد لاكن هذا الدرس سوف تعرف قيمتها في الدروس القادمة لانها مقدمة كبيرة وتعريفية للغة 
انتظرونا غدا في الدرس الثاني من الدورة .وسلام عليكم ورحمته الله وبركاته

مدونة عمرو ويب تصميم محمد ابو الغرانيق © 2013-2015

يتم التشغيل بواسطة Blogger.